القائمة الرئيسية

الصفحات

علاقة الدراسة في الوسواس القهري

الوسواس القهري في الدراسة



مرحبا طلبتنة الاعزاء نشكر لكم زيارتكم لنا اليوم نود ان نعلمكم ان موقعنا هوة موقع تعليمي خاص لفائدتكم العلمية لذلك نرجو دائما ان تقومو بزياردتنا من اجل الاستفادة دائما اعزائنا الطلبة والان سوف نبدا معكم في الموضوع .


اليوم سوف نتكلم عن الوسواس القهري وماهوة الوسواس القهري وماهي اسبابه وماهي طريقة علاج الوسواس القهري وخصوصا في الدراسة وسوف نفهم جيدا ماهوة هذا الوسواس وماهوة خبث الوسواس القهري الذي يسبب العديد من المشاكل النفسية والعاطفية ومشاكل في ثقة النفس وخاصتا الثقة في دراستك لذلك يرجى قرائة المنشور بشكل جيد من اجل فهم فكرة الموضوع ومن اجل الاستفادة من الموضوع من جميع النواحي التي سوف نتكلم عنها نرجو ان يعجبكم الموضوع واستمتعو بالقرائة  .

الوسواس القهري في الدراسة 


الوسواس القهري في الدراسة سوف نتكلم عنه من كل الجوانب وهذا هوة موضوعنا اليوم

ماهوة الوسواس القهري في الدراسة ؟ اكيد انت تعلم الافكار التي تأتيك وانت تقرأ مثلا افكار من الماضي تأتيك او افكار عن المستقبل او اي فكرة مزعجة مثلا انه يأتي على بالك انك لن تستطيع ان تنجح في الامتحان او لن تستطيع حل الاسئلة  وكيف سوف اتذكر في الامتحان او تأتيك افكار انك نسيت المادة التي درستها والى اخره .

وهذا هوة الوسواس القهري في الدراسة افكار تأتيك وتشتتك عن دراستك


ماهي طرق علاج الوسواس القهري في الدراسة 



كيفية علاج الوسواس القهري في الدراسة او في الحياة اليومية 

كيف يمكن ان اعالج هذا الوسواس الذي يسبب لي  هذه المشاكل ويهز ثقتي في نفسي وفي دراستي ويقل تركيزي كيف اتخلي من هذه المشكلة ؟

الوسواس القهري مثل الشخص الذي يستفزك في كلامه حتى يحبطك ويهز ثقتك ومعنوياتك ويجعلك فاشلا فا الحل في يدك اما ان ترد عليه وتحاول ان تمنعه ان يتكلم وذلك سوف يزيد عليك اكثر ويحبطك اكثر  بينما اذا استطعت تجاهل كلام هذا الشخص ولا كانه يتكلم فا تلقائيا سوف يقل  ولن يأتيك الا نادرا .

وهكذا عندما تأتيك فكرة وانت تقرأ اذا تفاعلت معها فسوف تزيد الامور تعقيدا وتزداد الافكار المزعطة اما اذا استمريت في الدرس وشغلت نفسك بالدرس واستمريت في تجاهل الافكار فا الوسواس سوف يقل ويختفي تماما فهذا العلاط الوحيد للافكار المزعجة للوسواس القهري في الدراسة .


ماهوة خبث الوسواس القهري


خبث الوسواس القهري في الدراسة

ترى الشعور الذي يأتيك عندما لا تقرأ وتحس انك مقصر جدآ ولا تستحق ان تنجح فهذا هوة الوسواس القهري .  

ترى الشعور الذي يقول لك اذهب واستمتع ولاتهتم بدراستك  وهوة نفسه الشعور الذي يأتيك عندما لا تقرأ وظيفته لا يسمح لك بالراحة . 

محير اليس كذلك؟ في النهاية هذا الاحساس يوجد في الجميع لكن تختلف شدته من شخص الى أخر ويجب ان نعرف كيف نروض هذا الشعور بطريقة ذكية فعلك ان تتجاهله عندما ياتيك ولا تهتم له اما اذا اهتمت فسوف يشتد عليك وتزداد الامور تعقيدا  

المخلص من هذا الكلام انه الافكار التي تراودك وانت جالس تدرس لاتحاول ان توقفها ولا تتفاعل معاها ابدا وتجاهلها وحاول تشغل نفسك بدراستك ومع الوقت سوف تختفي تدريجيا ويعود الوضع طبيعيا اما اذا تفاعلت فهذا يزيد الامور سوء والافكار المزعجة سوف تزداد ولن تذهب .

لذلك عزيزي الطالب كن دائما قويا ولاتفكر في امور لم تحدث ولن تحدث فتعلم ان لم تفكر كثيرا في الشيء فسوف لن يحدث ولكن ان فكرت كثيرا وقلت دائما سوف افشل ولن اتفوق فا بالتأكيد سوف تفشل لذلك كن ايجابيا ومتفائلا فا انت لست فاشل انت قوي في تفكيرك وقلبك وشخصيتك فا لا تفكر باشياء سيئة قل دائما انا استطيع وسوف افعلها وصدقني سوف تفعلها .

وشكرا لكم على زيارتنة ارجو انه الموضوع قد اعجبكم وكونوا دائما اقوياء واذكياء وابتعدو عن كل ما يضركم ويضر دراستكم ومستقبلكم وبالتوفيق .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. نشكر تعبكم ويانة بالفعل كنت اعاني من افكار بس راح اتغلب على هيج افكار تافهة

    ردحذف

إرسال تعليق

التنقل السريع