القائمة الرئيسية

الصفحات

الشعور بالملل في الدراسة وكيفية التخلص منه

كيف اتخلص من الشعور بالملل في الدراسة




اهلا بكم اصدقائنا وطلبتنة الاعزاء نرحب بكم اليوم في موقعنا موقع اينشتاين التعليمي الذي هوة متخصص للفائدة العلمية ونشر المعرفة لجميع الطلبة اليوم سوف نتكلم عن موضوع جدا مؤثر على طلبتنة ويسبب الكثير من المشاكل لهم في كثير من النواحي في حياتهم واهم ناحية التي سوف نتكلم عنها اليوم هي ناحية الدراسة . 

نحن كبشر بالتأكيد تأتينا فترات واوقات مملة وفي هذه الاوقات والفترات لا نتحمل الدراسة ولا نريد ان ندرس او نحاول التهرب منه او نجبر انفسنا على الدراسة وهذه الشي بالتأكيد سوف يأثر سلبيا على مستوى دراستنا  لاننا ندرس بدون رغبة  لذلك سوف نقرأ بدون اهتمام وتركيز وبهذا لن نحفظ المواد بطريقة صحيحة وسوف يقل مستوانة العلمي .

لهذا اليوم سوف نتتطرق الى طرق حل مشاكل الملل والتي سوف تساعدك في تحسين مستواك العلمي ودراستك لذلك تابع الحلول جيدا وبتركيز من اجل فهم تفاصيل الحلول بشكل جيد  .


كيفية التصرف بشكل صحيح مع الملل في الدراسة


الملل والتصرف الصح 

بلطبع كل طالب يتبع اسلوب مختلف في التعامل مع هذه الحالات ويوجد بعض الطلاب عندما يصبح لديه ملل من الدراسة يذهب ليشاهد فديوهات محفزة على اليوتيوب او يذهب ياكل او يتصفح البرامج من اجل تغير مزاجه من اجل اكمال الدراسة او يتكلم مع شخص معين او يقرأ منشورات معينة او يتذكر ان غيره الان يقرا وهوة يضيع الوقت وذلك يعني ان كل طالب لديه اسلوبه الخاص بالتعامل مع هذه الحالة .

والان الطالب يسأل ماهوة التصرف الصحيح في هذه الحالة ؟

التصرف الصحيح في هذه الحالة هوة ان تغير روتينك . وذلك يعني ان تذهب لتغير مكانك او تذهب لتناول الطعام او تصفح مواقع التواصل الاجتماعي او التكلم مع الاشخاص القريبين عليك المهم ان لا تضغط نفسك على الدراسة وتجبر نفسك لدرجة كبيرة لان ذلك سوف ينعكس سلبيا عليك لذلك اذهب لترفيه عن نفسك وبعد ذلك ابدأ بالقرائة مجددا .

مثلا تقرأ قصة طالب متفوق او تذهب لمشاهدة فديوهات محفزة او تتصفح واي شيء ترفيهي سوف ينفع وهذه الامور واكثر متاحة لكم من اجل الترفيه عن نفسكم لذلك قم بالاشياء التي تحبها والتي ترتاح فيها حتى يذهب الضغط عنك وعن نفسيتك وتعود للقرائة بشكل طبيعي .



عدة أمور لتقليل الشعور بالملل


امور اذا عملتها سوف تقل نسبة الملل

1- لاتقرا لساعات طويلة متواصلة : من الافضل ان تقرا 45 او 50 دقيقة متواصلة و 10 دقائق او 15دقيقة تكون دقائق للراحة ترفه بها نفسك من اجل ابعاد الملل عنك  وبعدها تعود  للقرائة . وهذه الطريقة جدا فعالة لانها تعطي راحة للدماغ بترتيب المعلومات التي قرائتها في ساعات القرائة ومعالجة المعلومات وخزنها في الذاكرة جيدا من اجل تذكرها عند حاجتك اليها وذلك افضل من الساعات المتواصلة في القرائة التي سوف تسبب ضغط على الدماغ  بالمعلومات ويصعب خزنها ومعالجتها لذلك ننصح بتقليل ساعات القرائة المتواصلة لكونها تقلل الشعور بالملل وتساعدك  في تحسين مستواك الدراسي .


2- لا تضغط على نفسك في الدراسة : حاول ان تخصص وقت لتغير الجو في الفترة الاسبوعية الخاصة بك فا بدلا من القرائة في جميع ايام الاسبوع خصص يوم او يومين من اجل الترفيه مثلا الذهاب الى مكان او مطعم مع اصدقائك او تزور اي مكان انت تحبه او تمارس نشاط رياضي او اي نشاط انت تحبه او حتى تغير مكان  دراستك سوف ينفع ومن هذه الامور التي تبعث في النفس هرمونات السعادة والراحة النفسية في الطالب من اجل القرائة بشكل جيد والاستفادة من وقته والقيام بالامور بطريقة صحيحة .


3- حاول ان تستخدم الاقلام الملونة : استخدم الاقلام الملونة في الدرس لانها تساعدك  في تحسين شكل الكتاب او الدفتر الدراسي وذلك يساعدك في تحسين قدرتك على الحفظ كونك سوف تميز بين الاسطر و ايضا لكون الاقلام الملونة جميلة وممتعة وتعطيك الحافز للدراسة خصوصا اللون الاصفر واللون الاخضر هذه اللونين مهمين لك في الدراسة لان الاصفر اكثر الالون المفضلة والمؤثرة في الدماغ وهذا تم اثباته علميا ويفضل تلون فيه السؤال اما اللون الاخضر فيفضل ان تلون فيه الاجوبة لانه يبعث بالنفس الراحة والدليل انه الله سبحانه وتعالى خلق النباتات خضراء و لباس اهل جنة اخضر و انت عندما ترى اراضي خضراء فسوف ترتاح نفسيا لهذا استخدم الالوان انها مفيدة وتساعدك على تحسين دراستك وهذه كانت 3 طرق اذا عملتها فسوف تقل لديك نسبة الملل كثيرا وتشاهد تحسن ملحوظ  في دراستك ومستواك العلمي .


لذلك ركز جيدا في النقاط التي ذكرنها فهي سوف تساعدك كثيرا في التخلص من مللك ومن هذه المشكلة المزعجة التي تؤثر على دراستك ومستقبلك واجتهد وابذل قصار جهدك ولا تجعل شيء كالملل يقف في طريقك فا هنالك الكثير من الحلول لهذا الملل ومنها النقاط التي ذكرنها في الاعلى طبقها وسوف تشاهد نتائج جميلة وفرق كبير .

نشكر لكم زيارتكم ونتمنى لكم التوفيق في مشواركم الدراسي  .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع