القائمة الرئيسية

الصفحات

الدراسة عن طريق المنزل وكيفية نجاح هذه الطريقة

 طرق الدراسة المنزلية مع اهم الملاحظات

الدراسة عن طريق المنزل وكيفية نجاح هذه الطريقة




اهلا بكم طلابنة وزوار موقعنا في موضوع اليوم الذي يخص الدراسة عن طريق المنزل او الدراسة عن بعد جميعنا نعرف ان الدراسة عن بعد قد انتشرت في الاونة الاخيرة بسبب الاوضاع التي تحدث في العالم بسبب فايروس كوفيد-19 و ان اغلب المدارس والجامعات قد اصبحت دراستها عن طريق المنزل او دراسة الكترونية لذلك هذا الشيء هوة شيء جديد على طلابنة وبالخصوص انه قد اعتاد الطالب على تلقي المعلومات مباشرة من الاستاذ في الصف .

وان التعليم في المنزل او التعليم الالكتروني هوة شيء جيد في الواقع لان فيه الكثير من الفوائد والمنافع التي تنفعك انت عزيزي الطالب ومنها توفير الوقت الذي سوف تأخذه لذهاب الى المدرسة والرجوع الى المنزل وسوف توفر لك الكثير من المصاريف والمال التي كنت تقوم بصرفها في المدرسة او في المحلات في جانب المدرسة وسوف يساعدك التعليم عن طريق الانترنيت زيادة معرفتك الثقافية في الانترنيت وكيفية استخدامه بطريق تنفعك وليس فقط للعب وانما للدراسة وتبادل المعلومات وتطوير نفسك وعقلك للافضل من اجل ان تتفوق في دراستك .

لذلك اليوم سوف نقوم بتعليمكم كيف تقومون بالدراسة في المنزل وكافة التفاصيل التي سوف تنفعكم انتم كطلبة لذلك تابع معي 

كيف ادرس في المنزل ؟


- عزيزي الطالب لديك ثلاث طرق ممكن انك تدرس فيها وانت في المنزل وجميع هذه الطرق صحيحة ولكن انت اختار الطريقة التي تناسبك اكثر وترتاح فيها . وقم بتجربتهم جميعهم وبعد ذلك اختار الطريقة التي تناسبك اكثر



الطريقة الاولى 


انك تقسم دراستك على 5 مواد في اليوم الواحد وتضع المواد البقية الى ايام الجمعة والسبت يعني كأنك طالب تدرس في المدرسة . 

فا كل يوم خصص وقت لدراسة 5مواد مثلا كل مادة تخصص لها ساعة ونصف من يومك تدرس فيها محاضرة او اكثر من اليوتيوب او من اي مكان جيد للدراسة حسب استطاعتك ووقتك وهكذا وفي نهاية الاسبوع المواد التي لم تدرسها تقوم  بدراستها يوم السبت ويوم الجمعة تخصص لها هذه اليومين حتى على الاقل انك دارس من كل المواد ولديك معلومات جيدة . 

واذا استمريت على هذا الطريق خلال شهر انت دارس من كل مادة 20 محاضرة وهذا التنظيم حتى في المدارس لن تحصل عليه وبالتالي سوف تكمل المادة في الوقت المحدد للامتحانات .


الطريقة الثانية


في هذه الطريقة انت تستطيع استخدامها بطريقة روتينية لانك في هذه الطريقة سوف تضع كل يوم مادة واحدة تدرسها وخلال اسبوت انت درست كل المواد لكن درست كل يوم مادة واحدة واذا خصصت 6 الى 7 ساعات من يومك لمادة فانت  100% سوف تستطيع ايضا تدرس تقريبا 5محاضرات من هذه المادة بالتالي  سوف تسيطر على المادة بشكل جيد وخلال شهر تستطيع ان تكمل 20 محاضرة من كل مادة وهذا انجاز كبير وجيد جدا  لذلك انصحكم  في هذه الطريقة .



الطريقة الثالثة 


في هذه الطريقة انك في كل يوم تدرس 3 مواد فقط وانت لديك تقريبا 7 مواد فا سوف توزع المواد على عدد الايام اول يوم تدرس 3مواد علمية وثاني يوم كذلك أما في اليوم الثالث فسوف تضع مواد حفظية مثلا الجغرافية والتاريخ  والادب والاقتصاد والانكليزي وهكذا وتستمر في اعادة هذا  التسلسل بالتالي انت خلال اسبوع ايضا سوف تكمل على الاقل 5محاضرات من كل مادة وخلال شهر على هذا المنوال تقريبا سوف تكون اكملت 20 محاضرة من كل مادة وهذا ممتاز  جدا وجيد .


وهذه كانت الطرق الثلاة التي يمكنك الدراسها بها عن طريق المنزل وان هذه الطرق الثلاثة جميعها فعالة ومناسبة لجميع الطلبة وان عليك فقط اختيار الطريقة المناسبة لك والباقي هوة ان تدرس وتدرس من اجل تحسين مستواك العلمي نرجو انكم استفدتم من هذه الطرق وسوف نواكبكم باحدث الطرق الجديدة التي سيتم نشرها في قادم الايام .


وكانت هذه بعض الطرق التي يمكنك ان تستخدمها للدراسة المنزلية بالطريقة الصحيحة وتوفير وقتك واستخدامه بطريقة جيدة وحاول ايضا استخدام الانترنيت ومتصفح كوكل في حال واجتهك مشكلة ما في دراستك ويمكنك استخدام اليوتيوب في حال احتجت الى شرح لموضوع او مادة معينة صعبة عليك لذلك يعد الانترنيت كنز للطالب اذا قمت باستخدامه بطريقة صحيحة تنفعك وتطورك كثيرا لدرجة لن تتصورها .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التنقل السريع