القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف اجهز نفسي قبل الامتحان وكيف اسهل الاختبارات على نفسي

 اهم الاسرار لتجهيز نفسك قبل الامتحان

كيف اجهز نفسي قبل الامتحان وكيف اسهل الاختبارات على نفسي




الاختبارات هي شيء يقوم به الطالب بعد قرائته لمادته او لكتابه وهية سوف تحدد اذا ما كنت درست جيدا او لا ولكن  للاسف الكثير من الطلبة تعاني من مشكلة الرهبة او عدم الرغبة في اجراء الامتحانات واليوم سوف نشرح لكم اهمية وفائدة الاختبارات بشكل عام.

في البداية سوف نتكلم ماهية فائدة الاختبارات او الامتحانات
الاختبارات نقوم بها من اجل تميز الطالب المجتهد والطالب الذي لم يجتهد وهذا حتى لانقوم بظلم الطلبة الذي يكونون جيدين في دراستهم ويرهقون من اجل الدراسة فا ليس من العدل انه يكون الطالب المجتهد مع مستوى الطالب السيء ان حدث هذا فا لن يكون هنالك هدف من الدراسة لذلك الاختبارات مهمة جدا حتى وان كنت لا تحبها فا هية في الواقع اساس تفوقك ونجاحك فا من دون الاختبارت لن تقرأ جيدن ولن تأخذ الدراسة على محمل الجد وذلك سوف يسبب مشاكل كثيرة لان لن نقدر على تميز من سيصبح طبيب ومن سيصبح مهندس او بيطري او غيرها من الاعمال المهمة التي تحددها الاختبارات لنا.

فا الطالب الذي يقرأ بدون اختبارات يعتبر هذا الشيء منظومة غير مكملتة فا الطالب الذي درس يجب ان يختبر نفسه حتى يعرف نقاط الضعف واخطائه ويعالجها ويتعلم منها فا نحن ان لم نخطئ لن نتعلم.


كيف يمكن ان أسهل الاختبارات على نفسي او اجهز نفسي للامتحانات ؟


الدراسة اليومية والقيام بالواجبات الدراسية

انت كطالب دورك في المدرسة هوة الدراسة و القيام بواجباتك التي يطلبها منك المدرس ولكن الكثير من الطلبة لاتقوم بها كونها غير مهمة في البداية ولكن الكثير من الطلبة يجهلون اهمية التحضيرات اليومية لانها سوف تساعدك في الامتحانات او الاختبارات وتجعلها اسهل لك ولعقلك كونك قد درست المادة من قبل في الواجبات اليومية لذلك تكون المادة التي تختبر فيها قد قرائتها في سابق اكثر من مرة وهذا الشي جيد لك و لدرجاتك.


عدم تضيع الوقت 

يجب ان تأخذ دراستك على محمل الجد ولا تقضي وقتك في اللهو دون الاستفادة منه في شيء تطور فيه عقلك ونفسك وذاتك فا ان كان لديك وقت فا عليك ان تدرس وتستغل هذا الوقت في تحسين مستواك الدراسي في المدرسة فا ما اسوء الشعور عندما تجد نفسك في الصف لا تفهم شيء وغيرك يفهم ويبذل جهده وانت تقضي وقتك في اللعب تذكر دائما كل ساعة كل يوم تضيعه من حياتك سوف تتحسر عليه لان في الاختبارات سوف تحتاج كل يوم وكل ساعة من اجل ان تقرأ ودائما تتمنى وتقول في وقتها ياليتني قرأت ولم اضيع وقتي فا تذكر لاتضيع وقتك ابدا.


اخذ الملاحظات 

ان فائدة اخذ الملاحظات مهمة جدا لان الملاحظات سوف تذكرك ان هنالك في سؤال او في نقطة معينة في الدرس تم ذكر شيء مهم وانت سجلته ملاحظة فا عندما تدرس في البيت سوف تنظر الى الملاحظة وتتذكرها وهذا الشيء يساعدك في اختباراتك لان في هذه الحالة سوف تفهم درسك جيدا وتكون جيد في الاختبار.


استخدام التحفيز 

التحفيز مهم جدا كون الكثير من الطلبة يصبح لديهم ملل من الدراسة او يأس او الاحساس بالفشل لذلك عند شعورك بذلك حاول ان تقرأ العبارات التحفيزية او الفديوهات التحفيزية التي سوف تساعدك على تقوية عقلك وابعاد الافكار السلبية والسيئة وتعود الى قرائتك وانت متحمس وبدون ملل.


ضع نفسك في جو الامتحان 

حاول دائما اني تختبر نفسك في البيت قبل الامتحان حاول دائما بعد اي موضوع تدرسه اني تقوم بوضع اسئلة لهذا الموضوع او شخص يقوم بوضع لك الاسئلة او ابحث عن اسئلة لسنوات السابقة وقم بحلها بطريقة تضع نفسك في جو الامتحان ذلك سيساعدك في التخلص من التوتر والقلق الذي يحدث اثناء الامتحان وهذا سوف يساعد عقلك اثناء الحل في الامتحان ان يتذكر جيدا و يقوم بالعمل بشكل صحيح دون توتر او قلق يؤثران عليه وعلى تفكيرك.


القيام بملخصات للمواد 

حاول دائما القيام بملخصات تسهل عليك المادة وهذه الملخصات قم بكتابتها بطريقة تفهمها انت وتساعدك على فهم الدرس جيدا و ان تكون مستعد للامتحانات.


الدخول للمحاضرات والدروس 

عليك دائما ان لا تفوت اي درس لأي مادة وحاول دائما ان تدخل الدروس لانها سوف تسهل عليك فهم المواد وحفظها بشكل اسهل و تساعدك في ان تصبح جيد في دراستك.


لا تؤجل دراستك 

الكثير من الطلبة يقوم دائما بتأجيل دراستهم الى وقت لاحق ويقول ليس الان وغدا سوف اقرأ ويأتي الغد وايضا يؤجله فا هذا  سوف يؤثر عليك وعلى مستواك الدراسي وفهمك للمادة.

وعليك ايضا ان تكون قوي العقل والذهن فا الشخص الذي يكون قوي الذهن والعقل سوف يفكر جيدا ويجد لنفسه حلول كثيرة وينظم وقته بانتظام دون تأخير في شيء وان وقع في مشكلة سوف يجد لها حل لذلك حسن قدراتك العقلية والذهنية دائما وكن متفائل ولا تكون انسان سلبي.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التنقل السريع