القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تحب الدراسة وجعلها ممتعة

 هل تكره الدراسة ؟ نقدم لكم طريقة لجعلك تحب الدراسة والقرائة

كيف تحب الدراسة وجعلها ممتعة



ان كره الدراسة هوة شي شائع بين الطلبة وخصوصا الطلبة المتوسطين او السيئين في مستواهم التعليمي كون الدراسة لديهم تعتبر من الاشياء المملة والتي لا يوجد فيها اي نوع من الترفيه لهذا لا يحبها الكثير من الطلبة ولكن بعض الطلبة يستخدمون اساليب وطرق تجعل من الدراسة شي ممتع وفيه نوع من انواع الترفيه من اجل الاستمرار في القرائة وعدم تضيع الوقت واليوم سوف نتعرف عن بعض الاساليب التي يستخدموها من اجل جعل الدراسة ممتعه.


استخدم الاقلام الملونة و القرطاسية الجيدة 

ان استخدام الاقلام الملونة يساعدك كثيرا على الحفظ بسهولة والتذكر اسرع واكثر لان الاقلام الملونة تكون اكثر سهولة للتميز للعين وخصوصا اللون الاصفر والاحمر والازرق لذلك عند القرائة بالالوان الملونة سوف تجد نفسك تحفظ بسرعة اكثر وبسهولة وسوف تلاحظ الفرق بسرعة وايضا استخدم القرطاسية النظيفة والتي تكون مرتبة اكثر كونها تساعد في تحسين نفسية الطالب وتعطيه حافز للقرائة اكثر واستخدام هذه القرطاسية.



ترتيب مكان دراستك 

ان ترتيب مكان الدراسة شيء مهم كونه يساعد في تحسين نفسية الطالب ويقدم تحفيز له بالقرائة في هذا المكان واذا كان المكان متسخ او غير مرتب فانك لن تقرأ جيدا ولن يكون هنالك اي حافز للقرائة لذلك عليك دوما تنظيف مكان دراستك وترتيبه.


الاستماع للموسيقى قبل الدراسة 

لان الموسيقى سوف تساعدك على تغير الجو العام لديك وتعطيك حافز ومعنويات كبيرة للقرائة وتدخل للقرائة وانت لديك معنويات جيدة لهذا ننصحك بقيام بهذه الخطوة قبل الدراسة بشكل دوري او منتظم وحاول الاستماع الى موسيقى بدون كلمات فقط صوت كونها افضل حتى لاتتشتت في الكلمات.


الدراسة مع اصدقائك المقربين 

ان الدراسة مع الاصدقاء مفيدة جدا كونها تجعل الجو العام مناسب جيد للدراسة وخصوصا اذا كان اصدقائك جيدين في الدراسة او حتى لو كانو متوسطين فا انهم سوف يساعدوك في القرائة والحفظ جيدا وبدون مماطلة وتضيع وقت بدون فائدة لك ولاصدقائك ويمكنك ان تتبادل المعلومات معهم دائما.


مكافئة نفسك في الدراسة

حاول دائما ان تكافئ نفسك في الدراسة عن طريق القيام بتحديد قرائة موضوع ما واكماله في وقت معين واذا اكملته في هذا الوقت سوف تكافئ نفسك عن طريق اكل الطعام الذي تحبه او اللهو مع الاصدقاء عند اكمالك القرائة فا هذا يساعدك على زيادة حبك لدراسة و يشجعلها ممتعة.


استخدام المواقع الدراسية

ان استخدام المواقع الدراسية المتطورة لمساعدك على حفظ المادة التي تعاني منها او لديك مشكلة في فهمها او حفظها فا يمكنك دائما ان تذهب الى الانترنيت والقيام بل البحث عنها وسوف تجد الكثير من الطرق التي تساعدك على فهمها اكثر ان القيام بهذا الطريقة يضيف نوع من المتعة وتغير في طريقة الدراسة كل مرة وهذا يساعد في زيادة حبك لدراسة.


حاول ان تفهم ما فائدة الدراسة

ان فهمك لفائدة الدراسة مهم فا الكثير من الطلبة دائما يقرؤن كثيرا من اجل الحصول على درجات جيدة في المواد ولكنهم يجهلون ما فائدة الدراسة فا الفائدة هوة التعلم واكتساب المعرفة الجيدة.


لا تكره المواد قبل قرائتها ومعرفتها

حاول دائما ان تقرأ المادة جيدا قبل ان تكرهها فا ان الكثير من الطلبة يقول لن اقرأ هذه المادة فا هية صعبة او مزعجة وهوة لم يقراها جيدا او لم يبدا بقرائتها اصلا لذلك قم بقرائة المادة وحاول ان تفهم جيدا وسوف تجد نفسك قد احببت المادة وقد فهمت.

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التنقل السريع